زيارة الموقع الإلكتروني  فنادق ومنتجعات سنتارا جراند
click here
فنادق ومنتجعات سنتارا جراند
فندق سنتارا كراند وست باي الدوحة
فندق سنتارا كراند وست باي الدوحة
فندق سنتارا كراند وست باي الدوحة

الخريطة و أماكن الجذب

الدوحة هي عاصمة دولة قطر، ومدينة للتعرُّف على التقاليد المحلية، واكتشاف تاريخ هذا البلد الذي حقق الكثير من النجاحات على كافة المستويات، كما تعتبر واحدة من أهم مدن المنطقة للاستثمار ومزاولة الأعمال التجارية. تشتهر المدينة وما حولها بالكثير من الخيارات الترفيهية، والتي تتنوع ما بين التسوق والرياضات المائية وزيارة الأماكن الثقافية بكل سهولة. قرب الدوحة من الكثبان الرملية الصحراوية يعني الاستمتاع بالكثير من الأنشطة المليئة بالإثارة والمغامرة مثل التزلج على الرمال، ركوب الدراجات الصحراوية والتقريع فوق الكثبان الرملية، والتي يمكن الترتيب لها بمنتهى السهولة.

يُعد مجمع الخليج الغربي الراقي وجهة سكنية ترفيهية ومنطقة لمزاولة الأعمال والاستمتاع بالتسوُّق، ويحتل فندق سنتارا جراند الخليج الغربي الدوحة موقعاً مميزاً في قلب هذه الوجهة، حيث يوفر سهولة الوصول إلى المناطق الدبلوماسية والمالية ومركز قطر المالي وقطر للبترول. بالإضافة إلى أنك ستكون على بُعد 25 دقيقة فقط من مطار حمد الدولي.

اتجاهات القيادة من المطار:

  • من مطار حمد الدولي في الدوحة، اتجه شمالاً على الطريق الدائري F
  • تابع السير على الطريق الدائري F واسلك الطريق المرتفع المتجه إلى راس أبو عبود
  • ابقى على الجهة اليمنى من الطريق وغيِّر مسارك إلى طريق راس أبو عبود
  • بعد مسافة 6.4 كم اسلك الجهة اليمنى من الطريق والمؤدية إلى شارع الكورنيش
  • تابع السير في شارع الكورنيش لمسافة 7.5 كم ثم استدر يميناً إلى الشارع الدبلوماسي

مناطق الجذب السياحي.

رياضة الجولف

إذا كنت تهوى الاستمتاع بلعبة الجولف خلال فترة إقامتك في الدوحة، فإن نادي الدوحة للجولف في الطرف الشمالي من الخليج الغربي هو المكان المثالي. تم تصميم هذا الملعب ذو الـ 18 حفرة من قبل بيتر هارادين، واستضاف بطولة قطر ماسترز، وهو حدث يجمع رابطة محترفي لعبة الجولف، وهو أول ملعب للجولف تم بناءه في منطقة الشرق الأوسط. كما يضم نادي الدوحة للجولف أكاديمية تقيم دورة للمبتدئين في ملعب ذو 9 حفرات.


قرية كتارا الثقافية

تحتل هذه القرية الثقافية مساحة مليون متر مربع، وتُعد وجهة لاستضافة الفعاليات الدولية والإقليمية والمحلية في المجالات الفنية والثقافية على أرض الدوحة. مع مراكزها التراثية، الشاطئ، دار الأوبرا، المعارض الفنية، سوق الحرف اليدوية، قرية كتارا الثقافية هو المكان الذي يمكن أن تنغمس فيه ضمن ثقافات متعددة وتستمتع بالعروض الحية وأخذ قسطاً من الراحة بعد التسوُّق. كما تحتوي القرية على مجموعة مختارة من المطاعم والمقاهي العالمية.


اللؤلؤة - قطر

جُزر اصطناعية بارزة تقع قبالة ساحل الخليج الغربي، كانت سابقاً واحدة من مواقع الغوص الكبيرة للبحث عن اللؤلؤ في دولة قطر، وتمتد على مساحة تقارب 400 هكتار. حازت على جائزة باعتبارها إحدى أكثر الأماكن جذباً في الشرق الأوسط، فضلاً عن المباني السكنية الفاخرة والصروح العمرانية الشاهقة التي تتقاسم المشهد مع روعة المنازل الملونة المستوحاة من دول البحر الأبيض المتوسط والبوتيكات الراقية ومحلات التصميم. كما يعتبر كروازيت في اللؤلؤة - قطر وجهة رائعة للاستمتاع بتناول الطعام في الهواء الطلق.


مسرح قطر الوطني

يقع مسرح قطر الوطني قبالة شارع الكورنيش، ويلعب دوراً هاماً في دعم الفنون المسرحية والمواهب المحلية. كما يشتهر باستضافة العروض الفنية والثقافية، بما في ذلك عروض الفرق المحلية القطرية والدولية، إلى جانب إقامة المحاضرات والمعارض والندوات.


قلعة الدوحة

قلعة الكوت، وتشتهر باسم قلعة الدوحة، وهو حصن عسكري تاريخي يقع في منطقة البدع. بنيت خلال حقبة الدولة العثمانية في القرن الـ 19، وقد استخدمت هذه القلعة المصممة على الطراز المغربي كسجن في ذلك الوقت، وهي الآن متحف إثنوغرافي يقدم استعراضات حية تعبر عن التقاليد القطرية من خلال الحرف اليدوية والصور التي تجسد الحياة اليومية. تستخدم قلعة الدوحة حالياً كوجهة لاستضافة الفعاليات التي تجري في سوق واقف. يرجى العلم بأن الدخول مجاني، والمكان مغلق أيام السبت.


سوق واقف

سوق واقف هو مجرد مكان ساحر للتسوق وتناول الطعام والاستكشاف أو الجلوس في واحد من بين العديد من المطاعم والمقاهي الجذابة والاستمتاع بمشاهدة العالم من حولك. وعلى الرغم من إعادة ترميمه في الآونة الأخيرة، مازال سوق الدوحة الأصلي يحتفظ بأجوائه الساحرة، ويستعرض الكثير من الملابس والأقمشة والمنسوجات التقليدية المعقدة والعطور والتوابل ومقاهي الشيشة ومعزوفات آلة العود الشرقية وغير ذلك الكثير. كما يوجد هناك مركز الفنون الذي يعرض روائع فنية تتعلق بثقافة وتاريخ دولة قطر. يمكن الوصول إلى سوق واقف في غضون 20 دقيقة من الفندق.


متحف الفن الإسلامي

 يقع متحف الفن الإسلامي قبالة جانب الميناء من الكورنيش، وقد تم بناؤه على جزيرة لهذا الغرض. وقد تم تصميم المتحف من قبل آي إم بي؛ المهندس صمم متحف اللوفر في باريس، ويضم المتحف أكبر مجموعة من مقتنيات الفن الإسلامي في العالم، بما في ذلك المنسوجات الفاخرة واللوحات والمخطوطات والسيراميك وعمل المينا والزجاج والمصنوعات اليدوية التي يرجع تاريخها إلى القرن السابع. هذا المتحف مثالي لعشاق الفن والتاريخ، ولا يبعد سوى 20 دقيقة من الفندق عن بواسطة السيارة.


كورنيش الدوحة

 الكورنيش هو أحد أكثر المناطق شعبية في الدوحة، وتحفُّه النخيل على مسافة 7 كيلومتر، ويقع قريباً جداً من الفندق، ويوفر إطلالات على الخليج العربي. مثالي للاستمتاع بنزهة هادئة تحت ممرات المشاة المظللة، أو الهرولة أو ركوب الدراجات، حيث يتحول الكورنيش إلى مكان رائع في الليل مع أضواء الخليج الغربي، كما يعتبر مكان رائع للاستمتاع بمنظر غروب الشمس. كما يوفر الكورنيش مجموعة واسعة من الفرص لتناول الطعام. وللاستمتاع بيوم خارج المنزل مع الأسرة، فإن جزيرة النخلة لا تبعد سوى 10 دقائق من الفندق بواسطة السيارة، حيث توفر الكثير من التجارب الترفيهية مثل ركوب الجمال والرياضات المائية.


التسوُّق

 عندما يتعلق الأمر بالتسوق في مدينة الدوحة، فإن التجربة لن تكتمل دون زيارة إلى سوق واقف. خلال فترة المساء الساحرة التي تعج بالزائرين، يتحول سوق واقف إلى متاهة من الأزقة المتعرجة التي تنتظرك لاستكشاف أسرارها، أو يمكنك الجلوس ببساطة في أحد المطاعم والمقاهي الجذابة المنتشرة في المكان- حيث ستكون لديك الكثير من الأسماء لتحتار منها. اللؤلؤة - قطر هي منطقة ساحرة تضم الكثير من المحلات الراقية والمتاجر الفخمة، إلى جانب المساكن الفاخرة. ومن أبرز المعالم فيها هي القرية المصممة على غرار مدينة فينيسيا الإيطالية، والتي تعد بمثابة وجهة للتسوق ستجد فيها المحلات التجارية والمطاعم الفخمة. لاجونا مول ومركز لاندمارك للتسوق وسيتي سنتر الدوحة لا تبعد جميعها سوى ثواني عن الفندق، وتقدم أكثر من 300 محل تجاري وحلبة للتزلج على الجليد والبولينغ وتسلق الجدران وحتى الحديقة المائية.


نادي السباق والفروسية

إذا كنت ترغب في القاء نظرة على روعة التقاليد المحلية، وتتطلع إلى حضور إحدى السباقات العربية الأصيلة التي تُقام أسبوعياً، والتي تُنظم في الفترة من شهر أكتوبر حتى مايو في نادي السباق والفروسية بعد ظهر كل يوم الخميس.


اتصل بنا

فندق سنتارا كراند وست باي الدوحة

Diplomatic Street,  Qatar, Doha , State of Qatar

Email: cgwq@chr.co.th

تحميل

اللغات التي يتقنها الموظفون

العربية
الإنجليزية
فندق سنتارا كراند وست باي الدوحة

الاشتراك في النشرات الإخبارية

الاشتراك

البقاء على اتصال

Download Application

Download Application    Download Application

Members GET 10% OFF ALL ONLINE RATES,
OR

العروض الخاصة
احجز الآن

Visit Website  Centara Grand Hotels & Resorts
click here
Centara Grand Hotels & Resorts
Centara Grand Hotel Doha
Centara Grand Hotel Doha
Centara Grand Hotel Doha

Map & Attractions

The capital of the State of Qatar, Doha, is a place to experience local traditions, to discover the history of this successful country, and also to conduct business in one of the region's greatest hubs. Recreational options abound in and around the city, with shopping, water sports and visits to cultural venues all close to hand. Doha’s proximity to the rolling desert dunes means that adrenalin-fuelled activities such as sand-skiing, quad-biking and sand dune bashing can all be easily arranged.

The prestigious West Bay complex is an ever-expanding residential, business and shopping area and Centara Grand West Bay Hotel Doha is right at the heart of it, offering easy access to the diplomatic and financial districts, Qatar Financial Center and Qatar Petroleum. You’ll also be just 25 minutes from Hamad International Airport. 


Driving directions from the airport:
  • From Hamad International Airport Doha, Qatar head north on the F Ring Road
  • Continue on the F Ring Road and take the ramp to Ras Abu Abboud Expy
  • Keep right at the fork and merge onto Ras Abu Abboud Expy
  • After 6.4 kilometres take a slight right to Corniche Street
  • Continue on Corniche Street for 7.5km then turn right onto Diplomatic Street

Tourist Attractions

Golfing

If you wish to tee off during your stay in Doha, the Doha Golf Club at the northern end of West Bay is the answer. This Peter Harradine-designed 18-hole (par 72 Championship) has hosted the Qatar Masters, a PGA European Tour event, and is the first golf course built in the Middle East. The Doha Golf Club also features a 9-hole Academy Course for novices.

Katara

Known as the Cultural Village, the one-million-square-metre Katara is the venue for Doha’s international, regional and local and arts and cultural events. With its heritage centres, beach, opera house, art galleries, handicrafts souq, Katara is where you can immerse yourself in multiple cultures, enjoy live performances and take a break from shopping.  The village also contains a selection of international restaurants and cafés.

The Pearl-Qatar

Formerly one of Qatar’s major pearl diving sites, this remarkable man-made island lies off the coast of West Bay, spanning nearly 400 hectares.  Recognized as one of the Middle East’s most glamorous addresses, luxury residences and towering buildings share the landscape with colourful, Mediterranean-inspired townhouses and high end boutiques and designer stores. The Croisette at The Pearl-Qatar also makes for a great spot to enjoy al fresco dining. 

Qatar National Theatre

The Qatar National Theatre just off Corniche Street plays a significant role in supporting the performing arts and local talents. It is also known for artistic and cultural shows, including performances from both Qatar-based and international troupes, along with lectures, exhibitions and symposia.

Doha Fort

The Al Koot Fort, most commonly known as the Doha Fort, is a historical military fortress located in the Al Bida district. Built during the Turkish occupation in the 19th century, this Moorish-styled fortress has been used as a prison and is now an ethnographic museum offering a vivid display of Qatari traditions via handicrafts and photos of daily life. Doha Fort is now used as a backdrop for events based in Souq Waqif. Note that entrance is free and that the Fort is closed on Saturdays. 

Souq Waqif

Souq Waqif is simply a magical place to shop, dine, go exploring, or sit at one of the many attractive restaurants and cafés to watch the world go by. Despite its recent remodelling and popularity, Doha’s original marketplace still retains its enchanting atmosphere, and is laden with traditional garments and intricately woven textiles, perfumes, spices, Shisha, and oud, to name just a few items.  There’s also an arts centre that exhibits artistic masterpieces pertaining to Qatar's culture and history. Souq Waqif is reached within 20 minutes from the hotel.

The Museum of Islamic Art

Located just off the portside of Al-Corniche, The Museum of Islamic Art is on its own purpose-built island. The museum was designed by IM Pei, the architect of Paris’ Louvre, and houses the largest collection of Islamic Art in the world, including exquisite textiles and paintings, manuscripts, ceramics, enamel work, glass, and artefacts whose history can be traced back to the 7th century.  Ideal for art and history enthusiasts, the museum is 20 minutes from the hotel by road.

Doha Corniche

One of Doha’s most popular spots, the 7-kilometre palm-fringed Corniche is right at your doorstep, overlooking the Arabian Gulf. Perfect for a calm stroll under shaded footpaths, a jog or cycling, the Corniche transforms at night as West Bay lights up, and also makes for a great place from where to enjoy sunsets. The Corniche also offers a wide choice of dining opportunities. For a fun day out with the family, Palm Island, 10 minutes from the hotel by road, offers entertainment galore such as camel rides and water sports.

Shopping

When it comes to shopping in Doha, the experience would not be complete without a visit to Souq Waqif.  At its busiest and most enchanting in the evening, Souq Waqif is a maze of winding alleyways waiting for you to explore, or you can simply sit at one of the many attractive restaurants and cafés – you’ll be spoilt for choice. The Pearl-Qatar is a glamorous area boasting high-end boutiques and designer stores, alongside luxury residences. Other highlights include the Venetian-themed Villaggio, a one-stop shopping destination where you will find luxury shops and restaurants. The Lagoona Mall, the Landmark Shopping Mall and the City Centre Doha are all moments away from the hotel and offer over 300 shops, an ice-skating rink, bowling alleys, climbing walls and even a water park.  

Racing & Equestrian Club

If you want to catch a glimpse of local traditions, consider attending one of the weekly pure-bred Arabian races that are organised from October through to May at the Racing & Equestrian Club every Thursday afternoon.

Contact Us

Centara Grand Hotel Doha

Diplomatic Street, Qatar, Doha , State of Qatar

Email: cgwq@chr.co.th

Download

Languages Spoken by Staff

Arabic
English
Centara Grand Hotel Doha

Subscribe to Newsletters

Subscribe

stay in touch

Download Application

Download Application    Download Application

Members GET 10% OFF ALL ONLINE RATES,
OR

Special Offers
BOOK NOW
Find the Best Rate